مواقف وسوالف
خالد الضبياني
كانت مدينة الرياض على موعد مع أمسية استثنائية عنوانها الوفاء عندما اجتمع إعلاميو السودان بالمملكة العربية السعودية مساء الخميس 18 يونيو 2026 لتكريم الإعلامي الأستاذ معتصم فضل في مناسبة عكست حجم المحبة والتقدير الذي يحظى به بين زملائه وأبناء الجالية السودانية.
ومنذ اللحظات الأولى للاحتفال بدا واضحاً أن المناسبة تتجاوز حدود التكريم التقليدي إذ اجتمع تحت سقف واحد ممثلو السفارة السودانية والإعلاميون، وأعضاء الجمعيات والروابط السودانية إلى جانب أصدقاء المحتفى به وأفراد أسرته الذين شاركوا فرحة هذه اللحظة المميزة.وجاءت كلمات المتحدثين لتؤكد أن معتصم فضل استطاع عبر سنوات من العمل الإعلامي أن يبني جسوراً من الاحترام والمحبة مع الجميع وأن حضوره المهني والإنساني كان سبباً في أن يحظى بهذه المكانة الرفيعة بين أبناء مجتمعه.كما أضفى الفنانون المشاركون على الحفل أجواءً من البهجة والسرور من خلال الفقرات الغنائية والفنية التي قُدمت احتفاءً بالمحتفى به لتصبح الأمسية مهرجاناً للمحبة والتقدير والاعتراف بالجميل.
ويتميز الأستاذ معتصم فضل بصفات جعلته قريباً من الجميع فهو إعلامي مهني وصاحب خلق رفيع وروح متعاونة كما عرف بقدرته على بناء العلاقات الإيجابية وجمع الناس حول المبادرات الهادفة.لقد حمل هذا التكريم رسالة واضحة مفادها أن النجاح الحقيقي لا يقاس فقط بما يحققه الإنسان من إنجازات مهنية بل بما يتركه من أثر طيب في نفوس الآخرين. وهذا ما جسده معتصم فضل طوال مسيرته فاستحق أن يلتف حوله الجميع في ليلة من أجمل ليالي الوفاء.ستبقى هذه الأمسية شاهداً على مكانة رجل أحبه الناس فأكرموه واحترموا مسيرته فاحتفوا بها لتظل ليلة تكريم معتصم فضل واحدة من المحطات المضيئة في ذاكرة الإعلاميين السودانيين بالمملكة العربية السعودية.











