مساعٍ توافقية لإعادة النشاط الرياضي



الخرطوم ـ آكشن سبورت
استمع والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان، إلى تنوير من لجنة المساعي الحميدة لرأب الصدع داخل اتحاد كرة القدم بولاية الخرطوم، والهادفة إلى إعادة النشاط الرياضي بالاتحاد، وذلك بحضور الدكتور بابكر علي يحيى، الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية.
واستعرضت اللجنة، خلال الاجتماع، الخطوات التي اتبعتها في إطار مساعيها لإيجاد حلول توافقية، بعد الجلوس مع جميع الأطراف والشخصيات المؤثرة في الوسط الرياضي، لا سيما كرة القدم، إلى جانب اتحاد الولاية والمكتب المنتخب السابق ومجلس التسيير، وكل الجهات ذات الصلة بالأزمة القائمة، التي أدت مؤخرًا إلى توقف النشاط الرياضي.
وحيا والي الخرطوم جهود اللجنة ومساعيها الرامية إلى إنهاء الأزمة، مؤكدًا أن الرياضة لا تقبل النزاعات في مجالها الإداري والتنظيمي، وأن الولاية تمضي في تهيئة الأجواء لعودة النشاط الرياضي بمختلف ضروبه، خاصة كرة القدم، لما تحظى به من قاعدة جماهيرية واسعة.
ودعا الوالي اللجنة إلى مواصلة مساعيها حتى يعود العمل في أجواء معافاة، مشيرًا إلى أن النشاط الرياضي وجد السند والدعم من رئيس مجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء، خاصة في بطولة النخبة والمشاركات الخارجية، بما يسهم في خلق بيئة توافقية تدعم الرياضة باعتبارها متنفسًا مهمًا للشعب السوداني ومواطني الولاية.
من جانبه، أوضح رئيس اللجنة، الفريق نصر الدين عبد الفتاح، أن لجنته تواصلت مع جميع الجهات ذات الصلة، ووجدت رغبة واضحة في الوصول إلى مخرج للأزمة، بعد اجتماعات موسعة وأخرى عبر لجان مصغرة مع مختلف الأطراف.
وأكد أن تلك الأطراف أبدت تجاوبًا كبيرًا للوصول إلى حلول جذرية تعيد النشاط إلى الاتحاد وتسهم في سد الفراغ الإداري، مشيرًا إلى أن الحل أصبح قريبًا، ومبشرًا بعودة النشاط الرياضي بولاية الخرطوم.











